منتدى القمر
::علمى طفلك مهارة الذكاء 271998::
عزيزى الزائر المنتدى بحاجه الى اعضاء نشيطين
لذا ندعوك للتسجيل والتفاعل معنا فى المنتدى
وستجد كل ما تريده ان شاء الله
فقط سجل وفعل اشتراكك من الإيميل الذى ستضعه
أما إذا كنت مسجل مسبقا يمكنك
الدخول بعضويتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى القمر
::علمى طفلك مهارة الذكاء 271998::
عزيزى الزائر المنتدى بحاجه الى اعضاء نشيطين
لذا ندعوك للتسجيل والتفاعل معنا فى المنتدى
وستجد كل ما تريده ان شاء الله
فقط سجل وفعل اشتراكك من الإيميل الذى ستضعه
أما إذا كنت مسجل مسبقا يمكنك
الدخول بعضويتك
منتدى القمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مجانا حصريا تعليم الفوتوشوب فى 45دقيقه مجانا حصريا تعليم الفوتوشوب فى 45دقيقه

اذهب الى الأسفل
Mohamed Fathi
Mohamed Fathi
المدير العام
المدير العام
عدد الرسائل : 942
العمر : 32
الجنس : علمى طفلك مهارة الذكاء Male10
الدوله : علمى طفلك مهارة الذكاء Egypt11
العمل : علمى طفلك مهارة الذكاء Studen10
المزاج : علمى طفلك مهارة الذكاء Loves10
الهوايه : علمى طفلك مهارة الذكاء Readin10
عدد النقاط : 18866
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 23/03/2008
الأوسمة : علمى طفلك مهارة الذكاء Tamauz10
https://moon15.ahlamontada.com

شرح علمى طفلك مهارة الذكاء

الثلاثاء أبريل 07, 2009 11:19 am
علمى طفلك مهارة الذكاء EQ%20B
"الذكاء
الوجداني" مهارة يمكن للأطفال تعلمها إذا تلقوا التشجيع الكافي والتعليم
المثابر للتفريق بين الطرق السليمة والطرق الخاطئة في التعبير عن مشاعرهم.

هذه مهارات يمكن تعلمها مثل ركوب العجل، أو العوم، أو غيرها. نعم يمكن
للأطفال أن يتعلموا كيف يتحكمون في مشاعرهم بحيث لا يحكم عليهم أن يعيشوا
حياة مستمرة من التعبيرات الغير ناضجة عن المشاعر.
كوالدة عودي بذهنك إلى طفولتكِ أنتِ شخصياً وأجيبي عن السؤال التالي: كم
من تشجيع وتدريب تلقيتيه خلال سنوات نموك الأولى لكي تتعلمي كيف تتعاملي
مع مشاعركِ؟ أغلب المعرضون للاكتئاب لم يتلقوا تلك المهارات الخاصة
بالتعامل مع المشاعر في السنوات الثمانية عشر الأولى من حياتهم.

فيما يلي بعض من تلك المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الطفل:


التعامل بثقة مع رفض الآخرين. (كيفية التعامل مع رفض الأصدقاء اللعب معه –
عدم الاستسلام للشعور بالفشل في لعبة والبحث عن لعبة أو هواية أخرى ـ الخ
)

• كيف ومتى يغفر للآخرين عدم حساسيتهم معه.

• التعبير باحترام وأدب عن مشاعره السلبية وإحباطه من "الكبار".

• تعلم الاحترام (لا الخوف ولا الاستهانة).

• قبول الفشل بدون شعور مبالغ فيه بالذنب (التعامل مع الفشل الدراسي بصورة صحية بدون تهاون أو الشعور بذنب شديد).

• عمل حدوداً في العلاقات مع الأصدقاء دون جمود، أو برود، أو رفض للآخرين.

• تكوين علاقة مع الجنس الآخر تتسم بالجدية، والتواصل، والمحبة، واحترام الحدود.

• كيف يصبح الهدوء الواثق بالنفس، والسلام الداخلي، صفة أساسية في شخصيتة.

• كيفية التغلب على فخاخ الكبرياء.

• التوازن بين الرغبة في الحصول على رضى الأقران والحق في الاستقلالية والفرادة.

• التعامل مع أحاسيس صغر النفس، وعدم الأمان. (فهى مشاعر طبيعية في الطفولة).

• التواصل، والكلام بصورة سليمة ( نبرة الصوت ـ عدم البكاء بدون سبب ـ عدم الزن ـ عدم مقاطعة الآخرين ـ عدم التدخل في الحديث).

غالباً لا يسمح الكبار للأطفال بالصراع مع أفكارهم، ومشاعرهم، وبالتالي
عدم التدرب على التحكم فيها لأنهم يقدمون للطفل الوصايا، والنصائح
الجاهزة، حتى يعتاد عليها ويدمنّها.
هذا يؤدى إلى أن يفقد الطفل الرغبة في تكوين آراء خاصة به. وخطورة هذا أنه
يؤثر سلبياً على إحساسه الداخلي بالكفاءة الذاتية وقد يقوده عندما يكبر
إلى الاكتئاب أو سرعة الإحساس باليأس وبالإحباط.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى